الإثنين 22 كانون2

أنت هنا: الصفحة الرئيسية عالم التقنية اخبار عالم التقنية فايس بوك تنفي استعمال ميكروفونات الهواتف للتجسس على محادثات المستخدمين

اخبار عالم التقنية

فايس بوك تنفي استعمال ميكروفونات الهواتف للتجسس على محادثات المستخدمين

интересные фильмы в хорошем качестве онлайн
Joomla скачать

facebook-tel
هل صادف وأن تحدثت مع شخص على أرض الواقع حول منتج ما أو موضوع ما و قمت بعدها بفتح فايس بوك لتجد إعلاا يخص ذلك الأمر تحديداً؟ الأمر ليس مصادفة حيث يؤكد عدد كبير من المستخدمين أن فايس بوك تتجسس عليهم، وهو ما تنفيه الشبكة الاجتماعية مراراً.
هذه ليست المرة الأولى، إلا أن Rob Goldman نائب رئيس الشركة للإعلانات أكّد في تغريدة على تويتر أن الشبكة الاجتماعية لا تستخدم مايكروفون الهاتف الذكي إطلاقاً للإستهداف الإعلاني.
و جدير بالذكر انه قد كثر الحديث حول تجسس فايس بوك على مستخدميها عبر هواتفهم الذكية العام الماضي، وأجرى العديد من المستخدمين تجاربهم الخاصة لإثبات ذلك.

في الفيديو أدناه – المنشور قبل أكثر من عام من الآن – يتحدث المستخدم بكلمات مفتاحية مثل “طعام القطط” بدون فتح تطبيق فايس بوك، وبعدها يفتح التطبيق ويبدأ بالتصفح فيظهر له إعلان عن طعام للقطط.
الجدير بالذكر أن التجسس هنا يجري عبر المايكروفون وليس مجرد التقاط كلمات مفتاحية مكتوبة في خانة البحث أو صفحات معجب بها أو حتى التحدث حولها عبر مسنجر سواء كتابياً أم صوتياً.
هل هي مصادفة؟ أم أن فايس بوك تنكر ذلك حتى لا تدخل في معارك قضائية؟

 

 

أضف تعليقا

يرجى ان يكون التعليق ذا علاقة بالموضوع دون الخروج عن إطار اللياقة، سيتم حذف التعليقات التي تتسم بالطائفية والعنصرية والتي تتعرض لشخص الكاتب.
نتمنى ان تعمل التعليقات على إثراء الموضوع بالإضافة أو بالنقد ....

كود امني
تحديث